mag

آثار قناع الفحم على البشرة

159

تم طرح الفحم الأسود أو الكربون المنشط مؤخرًا في السوق كقناع للوجه ومنظف. لقد جذب هذا القناع العديد من المعجبين في وقت قصير. سنشرح هنا تأثيرات الكربون المنشط للبشرة ونتحدث عن قناع الفحم.

یمكنكم مشاهدة والحصول على العديد من منتجات العناية بالبشرة و علاجات البشرة  هنا في متجر بلومبي للشراء الأنترنيتي

في الوقت الحاضر ، بسبب سوء الأحوال المعيشية وأساليب الحياة ، هناك الكثير من المواد الغير نظيفة والسامة على بشرتنا والتي تضر بها وتمنعها من التنفس. هناك بعض المواد المعروفة لإزالة السموم من البشرة. من أشهرها الفحم المنشط.

ما هو الكربون المنشط وكيف يتم استخدامه؟

على الرغم من أن الكربون المنشط أسود أيضًا ، إلا أن الكربون المنشط المستخدم على البشرة لا يشبه الفحم المستخدم في الطهي أو في الطب ، يتم استخدام الفحم المنشط كعامل ماص للسموم والشوائب في العناية بالبشرة ، يتم استخدام الفحم كقناع ولها العديد من الاستخدامات للبشرة.

ما هي آثار الفحم على البشرة؟

قناع الفحم له عدد من التأثيرات على البشرة. هنا نذكر البعض منهم:

1- إزالة شوائب البشرة:

قناع الفحم يعمل بمثابة ماصة من الشوائب. في الواقع ، ينظف الجلد. يستخلص الفحم الشوائب من مسام الجلد وينظفها.

2-السيطرة على زيت البشرة:

بالإضافة إلى الأوساخ الجلدية ، يمتص قناع الفحم أيضًا زيت البشرة ويتحكم في إفراز الزيت. ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم قناع الفحم كثيرًا ، فستجف بشرتك بمرور الوقت. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية ، يكفي مرة واحدة في الأسبوع وللأشخاص ذوي البشرة الطبيعية القصوى مرتين في الشهر.

يمكن للأشخاص ذوي البشرة المختلطة استخدام قناع الفحم فقط على منطقة T من وجههم.

3-إزالة الرؤوس السوداء:

قناع الفحم يزيل زيت البشرة والرؤوس السوداء. الكربون المنشط في القناع يوقف عملية تكوين حب الشباب والبكتيريا اللازمة لتكوين حب الشباب.

4- جعل البشرة جاهزة:

مع إزالة الخلايا الميتة من الجلد ، يجهز قناع الفحم الجلد لتلقي التغذية. بعد استخدام الفحم, إنه أفضل وقت لاستخدام الكريمات المرطبة والمغذية والغنية بالفيتامينات على البشرة.

 

 

كيفية استخدام قناع الفحم على الوجه

ضع قناع الفحم على وجهك، ثم صب حوالي ربع كمية القناع في وعاء صغير وضعه بالتساوي على وجهك بفرشاة نظيفة. يمكنك وضع القناع في جميع أنحاء وجهك، أو فقط على المناطق التي تضررت من الحشرات الطفيلية، أو حيث يوجد حب الشباب أو الجلد الأسود، وفي منطقة T (بين أنفك وجبهتك).

يمكنك استخدام فرشاة كبيرة ومتكاملة أو عمل فرشاة مخصصة لاستخدام القناع. إذا كان لديك فرشاة، يمكنك استخدام القناع الخاص بك.

لمنع تهيج البشرة، حاول نشر قناع الفحم برفق شديد على المنطقة المستهدفة في وقت واحد.

تجنب استخدام أقنعة الفحم بالقرب من عينيك وشفتيك لأن البشرة حساسة حول العينين والشفاه.  من المستحسن استخدام القناع أثناء الوقوف أمام المرآة. بهذه الطريقة يمكنك أن ترى بالضبط أين تنشر القناع.

انتظر من 7 إلى 10 دقائق حتى يجف القناع تمامًا، فمن المحتمل أن هذا سيجعل بشرتك تشعر بالتمدد و الحكة. إذا شعرت بعدم الراحة أو الألم عند استخدام القناع، يجب عليك غسل القناع على الفور وعدم انتظاره لمدة 10 دقائق.

امسح قناع الفحم.

للقيام بذلك، ابدأ من الجزء السفلي من القناع وافرك جلدك بلطف من أسفل الوجه إلى أعلاه. إذا قمت باستخدام القناع فقط على منطقة T في وجهك، يمكنك البدء بالقرب من جانبي الأنف وسحبه نحو جبهتك.

بعد استخدام القناع، اغسل وجهك وحافظ عليه رطبا. قد تلاحظ بعض السواد على بشرتك. لحل هذه المشكلة، نظف بشرتك بمنظف معتدل ثم اغسلها بالماء البارد. ثم استخدم مرطبا خفيفا لتجنب جفاف بشرتك.

فوائد ومضار أقنعة الفحم

من الصعب جدًا إزالة أقنعة الفحم، على عكس الأقنعة العشبية والكيميائية الأخرى التي يسهل غسلها بالماء، من على سطح الجلد، وإذا كان لدى الشخص شعر زائد أو حب الشباب الزائد على وجهه، فإن تنظيف القناع يمكن أن يكون مؤلما للغاية وحتى قد يكون مسيل للدموع.

أعلن الخبراء أن استخدام أقنعة الفحم آمنة لصحة الناس، ولكن على الرغم من فوائدها العلاجية، إلا أن استخدامها يمكن أن يكون مؤلما ويمكن أن يسبب تهيج الجلد وحتى العدوى بسبب الندوب في موقع حب الشباب.

عند إزالة قناع الفحم من الوجه، يتم التخلص من الدهون الطبيعية والمفيدة على سطح الجلد، ولهذا السبب، هناك إمكانية للجفاف وتمدد الجلد.

يوصى بغسل وجهك وتجفيفه أولاً قبل استخدام القناع وإزالة كل الشعر الزائد على سطحه حتى تشعر بألم أقل عند إزالة القناع.

ينصح الخبراء الأشخاص باختبار قناع الفحم أولاً على جزء صغير من الوجه واستخدام القناع على مناطق أكبر من الوجه بعد التأكد من عدم الحساسية.

يوصي خبراء التجميل بأن يستخدم الناس المنطقة T فقط.

استخدمي هذا القناع حول وجهك وبعد إزالة القناع، ضعيه على وجهك واستخدمي كريمات الترطيب للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

مزايا قناع الفحم

Skin doctor

أهم ميزة لهذا المنتج ، بالإضافة إلى تأثيرات تنظيف البشرة ، هي أنه يجعل البشرة غير لامعه والتي جعلت منه أحد أكثر المنتجات مبيعًا في SKIN DOCTOR. لا يحب الأشخاص ذوو البشرة الدهنية توهج بشرتهم وبالتالي يبحثون عن المنتجات التي تجعل البشرة غير لامعه وهذا المنتج يلبي مطالبهم بالضبط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.